قضت محكمة جنايات الزقازيق بإحالة أوراق ربة منزل إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لأخذ الرأي الشرعي في الحكم بإعدامها، على خلفية اتهامها بقتل زوجها وإشعال النيران في جثمانه داخل مسكنهما بقرية بحر البقر التابعة لمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى نشوب خلافات زوجية بين المتهمة وزوجها المجني عليه، بسبب اتهامها له بمغازلة سيدات أخريات، ما أدى إلى تصاعد الخلافات بينهما قبل ارتكاب الجريمة.
وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمة “رضا. ع. ع. ع”، 60 عامًا، ربة منزل، إلى محكمة جنايات الزقازيق، بتهمة قتل زوجها “فرج محمد السيد عبد القادر”، 65 عامًا، عمدًا مع سبق الإصرار.
وجاء في أمر الإحالة أن المتهمة عقدت العزم على قتل زوجها، وأعدت لهذا الغرض حجرًا أسمنتيًا أخفته داخل المنزل، ثم انهالت عليه بالضرب أثناء نومه، ما أسفر عن وفاته متأثرًا بإصاباته البالغة.
وأضاف أمر الإحالة أنها لم تكتفِ بذلك، بل قامت بإشعال النيران في ملابسه وإلقائها على جسده في محاولة لإخفاء معالم الجريمة.
ومن المقرر أن تحدد المحكمة جلسة لاحقة للنطق بالحكم، عقب ورود الرأي الشرعي من مفتي الديار المصرية.















