أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء الموافق 24 يونيو 2026، قرارًا جمهوريًا يقضي بزيادة المعاشات، في خطوة تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم.
ونص القرار على زيادة المعاشات المستحقة وفقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وكذلك القانون رقم 71 لسنة 1964 بشأن منح معاشات ومكافآت استثنائية، وذلك بنسبة 15%، على أن يبدأ تطبيق الزيادة اعتبارًا من 1 يوليو 2026.
كما تشمل الزيادة معاش العجز الجزئي الإصابي الذي لم يؤدِّ إلى إنهاء الخدمة، إضافة إلى المعاش الاستثنائي الجزئي الإصابي، في إطار حرص الدولة على دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير حياة كريمة لكبار السن.
ويأتي هذا القرار ضمن حزمة من الإجراءات الاجتماعية التي تتبناها الدولة لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.














