ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية القبض على 4 أشخاص، إلى جانب شقيق طبيبة أسنان، على خلفية اتهامهم بالتورط في واقعة التعدي على طبيبة داخل إحدى الوحدات الصحية بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابتها بكسر في الساعد الأيسر وإصابات متفرقة بالجسد.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض الطبيبة للاعتداء أثناء تأدية عملها داخل المنشأة الصحية، ما استدعى تدخل الجهات الأمنية وضبط المتهمين، فيما تم نقل المصابة لتلقي العلاج اللازم.
من جانبها، أكدت وزارة الصحة والسكان متابعتها الدقيقة للواقعة، مشددة على أن التحقيقات القانونية والإدارية لا تزال جارية للوقوف على كافة الملابسات، والاستماع إلى جميع الأطراف المعنية.
وأوضحت الوزارة أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر حماية كاملة لمقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء مهامهم، ويتضمن عقوبات رادعة ضد أي اعتداء على الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي.
وشددت «الصحة» على أنها لن تتهاون مع أي إساءة أو اعتداء على العاملين بالمنظومة الصحية، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
كما دعت الوزارة وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والموضوعية في تناول مثل هذه الوقائع، وعدم استباق نتائج التحقيقات، احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف.
وجددت وزارة الصحة والسكان تقديرها للجهود التي تبذلها الفرق الطبية في خدمة المرضى، مؤكدة التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تحفظ كرامة وسلامة العاملين بالقطاع الصحي.












