أصدر المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، 20 قرارًا تأديبيًا بحق 61 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنطاق المحافظة، وذلك في ضوء ما أسفرت عنه التحقيقات التي أجرتها جهات التحقيق المختصة وهيئة النيابة الإدارية، إلى جانب أحكام المحكمة التأديبية ومذكرات إدارة الشؤون القانونية بالمحافظة، بشأن مخالفات إدارية منسوبة إليهم.
وشملت القرارات مجازاة العاملين المحالين بعدد من رئاسات المراكز والمدن والأحياء، من بينها حي ثان الزقازيق، ومركز الزقازيق، وأبو كبير، ومنيا القمح، وفاقوس، والحسينية، وبلبيس، والإبراهيمية، وأبو حماد، وديرب نجم، مع إحالة بعضهم إلى المحاكمة التأديبية، وذلك في إطار ما يحدده القانون واللوائح المنظمة.
وأكد محافظ الشرقية، أن تلك الإجراءات تأتي في إطار تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والحفاظ على الانضباط الإداري وضمان حسن سير العمل داخل الجهاز الإداري، مشددًا على أن الأجهزة التنفيذية لن تتهاون مع أي تقصير أو مخالفة، وأن المحاسبة القانونية تمثل حقًا أصيلًا للدولة وركيزة أساسية لتحقيق الانضباط الوظيفي.















