أصدر مكتب المحامي مارك حبقة، وكيل الفنانة اللبنانية إليسا، بيانًا أوضح فيه تفاصيل الأحكام القضائية الصادرة في النزاع القائم بينها وبين شركة وتري، مؤكدًا أن محكمة التمييز في دبي حسمت القضية لصالح الفنانة، وأثبتت إخلال الشركة بالتزاماتها التعاقدية.
وأوضح البيان أن المحكمة أقرت بمسؤولية شركة وتري، الكاملة، وألزمتها بسداد تعويض لصالح إليسا بقيمة 857،458.47 دولارًا أمريكيًا، إضافة إلى الفائدة القانونية، مشيرًا إلى أن الحكم أكد وقوع تعدٍّ على حقوق الفنانة من خلال توزيع أغنية أنا وبس عبر الوسائل نفسها التي كانت تُوزَّع بها أعمالها، وهو ما اعتبرته المحكمة مخالفة تعاقدية تستوجب التعويض.
وأضاف البيان أن اتفاقية الترخيص الموقعة بين إليسا وشركة وتري، انتهت رسميًا في 12 أغسطس 2023، وبالتالي فإن الشركة لم تعد تمتلك أي حقوق في استغلال أعمال الفنانة أو قناتها، مؤكدًا أن أي استخدام لاحق لمحتواها أو الادعاء بامتلاك تلك الحقوق يعد خارج الإطار القانوني والتعاقدي.
وأشار مكتب الدفاع إلى أن تقارير الخبرة الفنية والقانونية المعتمدة أمام المحكمة أثبتت واقعة التقليد والتعدي المرتبطة بأغنية أنا وبس، لافتًا إلى أن هذه النتائج ستكون أساسًا في ملفات قضائية أخرى لا تزال منظورة أمام المحاكم.
وفيما يتعلق بقناة إليسا على يوتيوب، نفى البيان صدور أي حكم سابق عن محكمة الاستئناف في دبي يمنح شركة “وتري” ملكية القناة، مؤكدًا أن محكمة التمييز أسقطت أي تفسير مخالف لذلك، وأن محاولات الشركة الادعاء بامتلاك القناة لا تستند إلى أي أساس قانوني.
واختتم البيان بالتأكيد على أن الأحكام القضائية جاءت واضحة في منطوقها وأسبابها، حيث ثبت إخلال شركة “وتري” بالعقد، وإلزامها بسداد التعويض، مع التشديد على أن إليسا ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحماية حقوقها وأعمالها ومنصاتها الرقمية، ومواجهة أي محاولة لاستغلال اسمها أو تضليل الرأي العام.















