اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026-2027، بحد أدنى 225 درجة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وذلك وفقًا للكثافات الطلابية والطاقة الاستيعابية للمدارس بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة.
كما قرر المحافظ أن يكون الحد الأدنى للقبول بفصول الخدمات أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بنحو 40 درجة، بما يتيح فرصًا إضافية للطلاب الراغبين في استكمال تعليمهم بالمرحلة الثانوية.
من جانبها، أكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يُسمح بقبول أي طلبات للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام الرسمية بالقاهرة إلا للطلاب أبناء المحافظة الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة.
وأضافت أن المديرية لن تسمح نهائيًا بتحويل طلاب الصف الأول الثانوي من أي محافظة أخرى إلى مدارس القاهرة إلا بعد الانتهاء من تنسيقهم بمحافظاتهم الأصلية، ووفقًا للضوابط والقرارات الوزارية المنظمة لعمليات التحويل بين المحافظات.
وأوضحت أن إجراءات القبول تأتي في إطار تحقيق العدالة بين الطلاب وتنظيم الكثافات داخل المدارس، بما يضمن تقديم خدمة تعليمية مناسبة لأبناء محافظة القاهرة خلال العام الدراسي الجديد.















