بدأ طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبية والعلمية (نظام جديد) اليوم الثلاثاء الموافق 23/ 6/ 2026 امتحان الدور الأول في مادة اللغة الأجنبية الثانية، و(نظام قديم) في مادتي الاقتصاد والإحصاء، ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين في النظام الجديد الامتحان في مادة التربية الوطنية.
وكانت وجهت وزارة التربية والتعليم، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن إجراءات عقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2026/2025 الدور الأول، حيث وجهت بتشكيل غرفة العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية، والتي بدأت عملها وحتى نهاية الامتحانات طبقًا لجدول الامتحانات المعلن.
وشددت الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات المعلنة قبل دخول اللجان، مؤكدة أن مخالفة الضوابط الخاصة بالأدوات المسموح بها أو اصطحاب الأجهزة الإلكترونية قد يعرض الطالب للمساءلة القانونية وفقًا للقواعد المنظمة للامتحانات.
وأكدت التعليمات أنه يُسمح بدخول الطالب إلى لجنة الامتحان حال تأخره لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة من موعد بدء الامتحان، على أن يتم الالتزام بالإجراءات المنظمة لذلك داخل اللجنة.














