عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بمحافظة القليوبية، ومستهدفات العمل خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية.
وخلال الاجتماع، استعرض محافظ القليوبية الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026، وما تم تنفيذه من مشروعات في قطاعات متعددة، شملت التنمية الحضرية والريفية، والتنمية الاقتصادية المحلية، وتحسين البيئة، وتدعيم الخدمات المحلية والمجتمعية، إلى جانب مشروعات الطرق والنقل.
كما تناول المحافظ الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، موضحًا أنه تم تنفيذ 702 مشروع من أصل 703 مشروعات بالمرحلة الأولى داخل مركز شبين القناطر، بتكلفة تجاوزت 7 مليارات جنيه، حيث تم استلام 639 مشروعًا، وجارٍ استكمال إجراءات تسليم باقي المشروعات تمهيدًا لدخولها الخدمة.
وأشار إلى الاستعدادات الجارية لبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، والتي تستهدف قرى مراكز طوخ وقليوب والخانكة، في إطار جهود الدولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وفي سياق متصل، استعرض المحافظ الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، موضحًا أنه تم حصر 129 فرصة استثمارية وطرحها عبر خريطة مصر الاستثمارية، تشمل أراضي متميزة في بنها وشبرا الخيمة والقناطر الخيرية، تصلح لإقامة مشروعات سياحية وتجارية وإدارية وسكنية، بما يسهم في جذب الاستثمارات وتعظيم الاستفادة من الأصول المتاحة.
وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أهمية الإسراع في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية، بما يسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين، ودعم جهود التنمية الشاملة بالمحافظات.














