لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 3 آخرون إثر انهيار حفرة أثناء أعمال تنقيب غير مشروعة عن الآثار بمنطقة الجبل الغربي التابعة لمركز القوصية بمحافظة أسيوط.
وتلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء محمد عزت، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بانهيار حفرة للتنقيب عن الآثار بمنطقة الجبل الغربي بدائرة مركز القوصية، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا.
وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية والإنقاذ وقوات الأمن والمباحث الجنائية إلى موقع الحادث، بإشراف قيادات مديرية الأمن، للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكشفت المعاينة الأولية أن مجموعة من الأشخاص كانوا يقومون بأعمال تنقيب عن الآثار في منطقة الجبل الغربي، على بعد نحو 7 كيلومترات من الطريق الصحراوي، بنطاق برية عرب الجهم، قبل أن تنهار الحفرة عليهم.
وأسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص، بينهم اثنان من محافظة المنيا، وإصابة 3 آخرين، فيما جرى نقل الجثامين التي تم استخراجها إلى مستشفى ديروط العام.














