أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بيانا مساء اليوم بشأن واقعة خروج قطار عن القضبان بالغربية.
وأوضحت الهيئة أنه في أثناء دخول قطار رقم 919 (القاهرة/الإسكندرية) إسباني مطور محطة كفر الزيات في تمام الساعة 17:00، خرجت عدد 4 عربات من القطار عن القضبان ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو وفيات.
وعلى الفور وزعت الهيئة الركاب على باقي عربات القطار واستكمال رحلته المقررة إلى محطة الإسكندرية، وتم مسير القطارات النازلة والطالعة باستخدام طريق السكك البديلة، كما تم الدفع بفرق الطوارئ والمعدات اللازمة لإعادة العربات على السكة بموقع الحادث واستعادة انتظام حركة القطارات وفقًا لمعدلاتها الطبيعية.
وانتقلت قيادات الهيئة لموقع الحادث للإشراف على أعمال رفع آثار الحادث والاستعداد بالسكة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء ما تسفر عنه نتائج الفحص والتحقيق.














