أصدر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 116، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2026-2027، وذلك لطلاب المدارس الحكومية بمختلف المراحل التعليمية.
وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يتعين على الطلاب سداد الرسوم المقررة فقط، وفقًا لما ورد في القرار، مع عدم جواز تحصيل أي رسوم أو مبالغ إضافية خارج الإطار الرسمي المحدد.
وأوضحت الوزارة قيمة الرسوم المقررة لكل مرحلة تعليمية، والتي جاءت كالتالي:
- من مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية المرحلة الإعدادية: 320 جنيهًا.
- الصف الأول الثانوي العام: 545 جنيهًا.
- من الصف الثاني حتى الثالث الثانوي العام: 530 جنيهًا.
- الصف الأول بالتعليم الفني (3 و5 سنوات): 245 جنيهًا.
- باقي صفوف التعليم الفني: 230 جنيهًا.
وشددت الوزارة على أن هذه الرسوم تشمل مقابل الخدمات والأنشطة الطلابية المقدمة، في إطار حرص الدولة على تنظيم العملية التعليمية وضمان تقديم خدمات مناسبة للطلاب في مختلف المراحل.














