نجحت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة القليوبية في ضبط نحو 1.5 طن من الجبن الرومي المبشور والجبن الأبيض غير الصالح للاستهلاك الآدمي داخل أحد المولات الشهيرة بمدينة العبور، قبل طرحها للبيع.
وأسفرت حملة التفتيش عن اكتشاف كميات ظهرت عليها علامات واضحة للفساد والتلف والعفن، بالإضافة إلى تداولها بطرق غير صحية، حيث تم التحفظ على المضبوطات وسحب عينات منها لإرسالها إلى معامل بنها للفحص، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة.
وحررت اللجنة محضرًا لعدم استيفاء المنشأة للاشتراطات الصحية، و92 محضرًا للعاملين لعدم حملهم شهادات صحية، إلى جانب الإعدام الفوري لكميات من الأغذية غير المطابقة للمواصفات، مع التوصية بغلق المنشأة لإدارتها دون ترخيص ووجود مخالفات تمثل خطرًا على الصحة العامة.















