عقد المجلس القومي للطفولة والأمومة اجتماعًا دوريًا لمجلس الإدارة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، واستعراض عدد من المبادرات والبرامج الجديدة الهادفة لتعزيز حقوق الطفل وتطوير منظومة الحماية والرعاية.
واستعرضت رئيسة المجلس خلال الاجتماع أبرز الجهود خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها افتتاح فرع جديد للمجلس بمحافظة الجيزة، في إطار خطة التوسع لتقديم خدمات مباشرة للأطفال والأسر في مختلف المحافظات.
كما تم الإعلان عن تعزيز التعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية، من خلال توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات تعليمية وصحية وثقافية، إلى جانب شراكات تستهدف دعم الوعي الأسري وحماية الأطفال.
وأكدت الدكتورة سحر السنباطي توقيع بروتوكول تعاون مع جهات معنية بالسلامة الرقمية، بهدف رفع الوعي بمخاطر الإنترنت وتعزيز حماية الأطفال في الفضاء الإلكتروني.
وشهد الاجتماع أيضًا استعراض جهود خط نجدة الطفل (16000)، وما يقدمه من تدخلات عاجلة لحماية الأطفال المعرضين للخطر، من خلال استقبال البلاغات والتعامل السريع معها لضمان توفير الحماية والدعم اللازم.
كما ناقش المجلس الاستعداد لإطلاق مبادرة “أهلًا بالصيف” بمحافظة الإسكندرية، والتي تتضمن أنشطة تعليمية وثقافية وترفيهية، إضافة إلى برامج توعية ودمج للأطفال ذوي الإعاقة، بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات التنفيذية.
وفي إطار التطوير، يستعد المجلس لافتتاح “وحدة الطفل الآمن”، لتقديم خدمات الرعاية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال المعرضين للخطر، ضمن منظومة حماية متكاملة.
ويأتي ذلك ضمن توجه الدولة لتعزيز منظومة حماية الطفل، وتوسيع مظلة الخدمات المقدمة لضمان بيئة أكثر أمانًا للأطفال في مختلف المحافظات.














