قررت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، تأجيل محاكمة 50 متهمًا في القضية رقم 14739 لسنة 2024، والمعروفة إعلاميًا بـ”الهيكل الإداري للإخوان”، إلى جلسة 15 سبتمبر المقبل، وذلك لسماع مرافعة هيئة الدفاع.
وتعود وقائع القضية، وفق أمر الإحالة، إلى الفترة من عام 2021 وحتى 9 مايو 2022، حيث اتهمت النيابة العامة المتهمين من الأول وحتى السادس بتولي قيادة جماعة إرهابية أُسست على خلاف أحكام القانون، وتهدف إلى تعطيل مؤسسات الدولة والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، عبر الدعوة لتغيير نظام الحكم بالقوة واستهداف مؤسسات الدولة.
كما شمل أمر الإحالة اتهام باقي المتهمين من السابع حتى الأخير بالانضمام إلى تلك الجماعة مع علمهم بأغراضها، فيما وُجهت اتهامات لعدد من المتهمين بتحريض آخرين على ارتكاب جرائم إرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتنظر المحكمة القضية ضمن سلسلة من القضايا المرتبطة بتنظيم “الإخوان”، وسط إجراءات قانونية متواصلة لاستكمال المرافعات.












