أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على سلسلة من اختبارات الأسلحة الرئيسية، مؤكدًا ضرورة تعزيز ما وصفه بـ”الموقف الهجومي الفتاك والمدمر” لجيش بلاده، في خطوة جديدة ضمن جهود بيونغ يانغ لتطوير قدراتها العسكرية النووية والتقليدية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن التجارب شملت اختبار رأس حربي، إلى جانب نسخة مطورة من راجمة صواريخ متعددة عيار 240 مليمترا مزودة بنظام توجيه دقيق، فضلًا عن صواريخ باليستية تكتيكية ومدفع هاوتزر ذاتي الحركة عيار 155 مليمترا.
وأكد كيم أن نتائج هذه الاختبارات تعكس تقدمًا تكنولوجيًا ملحوظًا، يهدف إلى تعزيز القدرات الهجومية للقوات المسلحة، خاصة على الحدود الجنوبية. وأشار إلى أن أنظمة الأسلحة الجديدة مصممة لاستهداف منشآت عسكرية وحيوية في كوريا الجنوبية، بما في ذلك المطارات والموانئ ومنشآت الطاقة، في تصعيد جديد للتوترات في شبه الجزيرة الكورية.















