حددت محكمة جنح عابدين، جلسة 11 يوليو المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الإعلامي عمرو أديب، في القضية المقامة ضده من مرتضى منصور، والتي يتهمه فيها بالسب والقذف.
وكان مرتضى منصور قد تقدم ببلاغ رسمي يتهم فيه عمرو أديب بارتكاب وقائع سب وقذف وشتم بحقه خلال إحدى الحلقات التلفزيونية، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
وأُحيل البلاغ إلى جهات التحقيق المختصة، التي قررت بدورها إحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة لنظرها والفصل فيها.
وفي وقت سابق، قضت محكمة العجوزة بعدم اختصاصها بنظر الدعوى، وقررت إحالتها إلى محكمة جنح عابدين، وذلك بعد أن قدم دفاع عمرو أديب ما يفيد بأن محل إقامته يقع بدائرة عابدين بوسط القاهرة، وهو ما ترتب عليه انعقاد الاختصاص للمحكمة الأخيرة.
ومن المقرر أن تنظر المحكمة القضية خلال الجلسة المحددة، وسط ترقب لمجريات المحاكمة وما ستسفر عنه من تطورات قانونية.













