أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.
ووجه عوض التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، والشعب المصري، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، معربًا عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة السياسية لملف الحماية الاجتماعية.
وأوضح رئيس الهيئة أن الزيادة الجديدة يستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تُقدر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهات.
وأكد أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي انتهت من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة في موعدها المحدد، بما يضمن انتظام عملية الصرف وتسهيل حصول المواطنين على مستحقاتهم دون معوقات.
وأشار إلى أن صرف المعاشات بعد الزيادة سيتم من خلال عدة وسائل، تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة لأصحاب المعاشات.















