أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الدعم المتواصل الذي يقدمه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجامعة يتجسد في المشروعات التنموية المتلاحقة، وآخرها تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإنشاء أول مستشفى جامعي متخصص لعلاج الحروق، بجوار مستشفى الطوارئ بمدينة سوهاج الجديدة، بما يعزز المنظومة الصحية ويخدم أبناء المحافظة ومحافظات الصعيد.
وفي هذا الإطار، عقد الدكتور حسان النعماني اجتماعًا مع مهندسي الشركة المنفذة للمشروع، لمناقشة التصميمات الهندسية الخاصة بالمستشفى، تمهيدًا لبدء أعمال الإنشاء، وذلك بقاعة مجلس الجامعة بالحرم الجامعي القديم.
وأضاف أن المستشفى سيشمل أيضًا قسمًا متكاملًا للمعامل، ومعملًا لزراعة الجلد، وقسمًا لليزر، ووحدة للتأهيل والعلاج الطبيعي، والعيادات الخارجية، إلى جانب بنك دم، وصيدلية، وأقسام إدارية، وقاعة للاجتماعات واللقاءات العلمية، فضلًا عن المغسلة وغرف التعقيم.
وأوضح رئيس الجامعة أن المستشفى سيضم 100 سرير، منها 30 سرير عناية مركزة و70 سريرًا للإقامة الداخلية، بالإضافة إلى قسم للطوارئ، ووحدة للفحص، وقسم لغيارات الحروق، ووحدة للعلاج الطبيعي، و4 غرف عمليات مجهزة.
يُذكر أن مستشفيات جامعة سوهاج تضم حاليًا 7 مستشفيات جامعية، تشمل المستشفى الجامعي بمقريه القديم والجديد، ومستشفى الجراحات التخصصية، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى شفا الأطفال، ومستشفى طب وجراحة الفم والأسنان، لتواصل تقديم خدماتها الطبية للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية.














