أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على البلاد إلى 4247 شهيدًا، إضافة إلى 12 ألفًا و195 مصابًا، وذلك منذ الثاني من مارس الماضي، في ظل استمرار التصعيد العسكري على عدة جبهات.
وفي سياق متصل، أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي يستعد، اليوم الأحد، للانسحاب من منطقتين تجريبيتين في جنوب لبنان، ضمن إطار اتفاق بين بيروت وتل أبيب برعاية الولايات المتحدة.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن هذا الانسحاب يأتي كخطوة أولية في إطار تنفيذ خطة ميدانية تهدف إلى اختبار الأوضاع على الأرض، تمهيدًا لمراحل لاحقة محتملة.
كما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي، أن الانسحاب سيكون محدودًا ويشمل مناطق “عينية وقليلة”، بهدف إتاحة الفرصة أمام الخطة التجريبية لتحقيق أهدافها، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن طبيعة هذه المناطق أو توقيتات الانسحاب الكامل.
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه الحدود الجنوبية للبنان توترًا متصاعدًا، وسط ترقب دولي لمدى التزام الأطراف بالتهدئة وخفض التصعيد خلال الفترة المقبلة.













