في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، جولة تفقدية لمشروع خط سكة حديد «بئر العبد / العريش / جنوبًا رأس النقب (مطار طابا)» بطول 353 كيلومترًا، ضمن مشروع قطار التنمية في سيناء.
وأكد وزير النقل أن المشروع يُعد أحد المكونات الرئيسية للممر اللوجيستي التنموي «العريش – طابا»، ويهدف إلى دعم التنمية الشاملة في سيناء، وتقديم خدمات نقل آمنة وسريعة وحديثة تخدم المواطنين في شمال ووسط وجنوب سيناء.
ورافق الوزير خلال الجولة اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، وعدد من قيادات وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية، حيث تم تفقد أعمال التنفيذ في المسافة من بئر العبد حتى العريش بطول 83 كيلومترًا، بما في ذلك الجسر الترابي الذي تنفذه شركات مصرية وطنية.
كما شملت الجولة متابعة تنفيذ 7 محطات رئيسية بالمشروع، من بينها محطات السادات والتلول وشهداء الروضة ومصنع الملح والمساعيد ووسط العريش ومطار العريش، إضافة إلى تفقد وصلة السكك الحديدية المؤدية إلى ميناء العريش بطول 12 كيلومترًا.
واستعرض الوزير الأعمال الصناعية بالمشروع التي تشمل كباري ونُقَط عبور وأنفاقًا لضمان انسيابية الحركة وأمان المسار، مشددًا على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية وجودة التنفيذ، والعمل على مدار الساعة لإنهاء المراحل المتبقية حتى طابا.
وأشار إلى أن المشروع سيسهم في ربط المناطق السكنية والصناعية والموانئ في سيناء بباقي أنحاء الجمهورية، بما يدعم حركة التجارة والاستثمار ويعزز التنمية في المنطقة.















