قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن بلاده ينبغي أن تبني سفينتين حربيتين بحجم المدمرة تشوي هيون البالغة حمولتها 5 آلاف طن سنويًا خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك خلال مراسم تدشين المدمرة الجديدة، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.
تصريحات زعيم كوريا الشمالية
وحضر كيم مراسم التدشين التي أقيمت في ميناء نامبو احتفالًا بدخول المدمرة متعددة المهام تشوي هيون الخدمة، وفقًا لما ذكرته الوكالة الرسمية.
وأضافت الوكالة، أن المدمرة اجتازت بنجاح اختبارات العمليات العسكرية التي استمرت على مدى الأشهر الأربعة عشر الماضية.
وقال كيم إن كوريا الشمالية تعتزم قريبًا نشر مدمرة أخرى بوزن 5 آلاف طن تحمل اسم كانغ كون، إلى جانب سفن حربية استراتيجية تبلغ حمولتها 10 آلاف طن.
وكانت المدمرة كانغ كون قد خضعت للإصلاح العام الماضي بعد تعرضها لانقلاب جزئي في أثناء مراسم إطلاقها.
وأشار كيم إلى أن القوات البحرية كانت تمثل الحلقة الأضعف في الجيش الكوري الشمالي، لكنه أكد أن قدراتها ستصبح الآن شيئًا يفوق الخيال.
وأضاف أن بناء قاعدة بحرية حديثة أصبح مهمة ملحة وأساسية، موضحًا أن مسؤولي اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم ناقشوا خلال اجتماع عقد يوم الاثنين خطط إنشاء قواعد بحرية جديدة.
وقال إن أهم تغيير ستشهده البحرية يتمثل في تحول مكانتها ودورها ونطاق عملياتها، من دون أن يقدم مزيدًا من التفاصيل.
وأضاف أن عملية إضفاء الطابع النووي على القوات البحرية تمضي وفق مسارها الخاص، بما يعزز قدرات الردع النووي للبلاد.














