تفقد الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، الحالة الصحية لطبيبة الأسنان التي تعرضت للاعتداء داخل أحد المراكز الطبية بمدينة شبرا الخيمة، وذلك خلال تلقيها العلاج بمستشفى ناصر التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، تمهيدًا لإجراء التدخلات الجراحية اللازمة.
جاءت الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، الذي شدد على ضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة للطبيبة بأعلى مستويات الجودة، مع توفير الدعم الكامل لها ولأسرتها.
من جانبه، أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجّه بمتابعة الحالة الصحية للمصابة بشكل مستمر، إلى جانب توفير الدعم الطبي والنفسي والإداري، في إطار حرص الدولة على حماية العاملين بالقطاع الصحي وتوفير بيئة عمل آمنة لهم.
وأضاف أن وزير الصحة تواصل مع النائب العام المستشار محمد شوقي، لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة حيال الواقعة، حيث تم تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية محل الاعتداء، بالتنسيق مع النيابة العامة والجهات الأمنية المختصة.
وأشار إلى أن الواقعة تخضع لأحكام قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، الذي ينص على توقيع عقوبات رادعة بحق كل من يعتدي على مقدمي الخدمات الصحية أو يعرض سلامتهم للخطر.
وأكد المتحدث الرسمي أنه تم التحفظ على 4 من المتهمين وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، فيما تواصل الوزارة متابعة تطورات الحالة الصحية للطبيبة لحين تماثلها للشفاء وعودتها إلى عملها.
واختتمت وزارة الصحة بيانها بتأكيد تقديرها الكامل للجهود التي تبذلها الفرق الطبية، مشددة على استمرارها في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحمايتهم وضمان أداء رسالتهم الإنسانية في بيئة آمنة















