أُصيب 12 شخصًا بحالات اختناق إثر حادث تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أثناء استبدال الفنيين إحدى أسطوانات الكلور، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفي بنها الجامعي وتراوحت أعمار المصابين بين 11 و46 عامًا، وأكد المستشفى استقرار حالتهم الصحية.
وضمت قائمة الأسماء: إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا)، محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا)، هويدا علي السيد (35 عامًا)، أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا)، عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا)، حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا)، يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا)، عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا)، إسلام عدلي أحمد (36 عامًا)، ومحمد عبد العزيز محمد (46 عامًا)، فيما لم تتوافر بيانات الاسمين الآخرين.
وكانت الأجهزة التنفيذية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والحماية المدنية وهيئة الإسعاف قد انتقلت إلى موقع الحادث فور الإبلاغ به، وتمت السيطرة الكاملة على التسرب وتأمين عنبر الكلور وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة.
وأكدت الجهات المختصة أن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة، وأن حالتهم الصحية مستقرة، مع استمرار المتابعة الطبية والوقوف على أسباب الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.














